نظام غذائي صحي

نظام غذائي صحي | 6 نصائح لنظام غذائي صحي

للحفاظ على صحتك ، من الضروري تناول نظام غذائي صحي. وهذا يعني تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية بالكمية الصحيحة.

طرق بسيطة للحصول على نظام غذائي صحي

  • تناول الطعام في طبق صغير:
    أحد الأنظمة الغذائية الصحية ، صدق أو لا تصدق ، يمكن أن يؤثر حجم طبقك على مقدار ما تأكله. في إحدى الدراسات ، وجد العلماء أن الأشخاص الذين يأكلون من الأطباق الكبيرة يأكلون 65٪ (142 سعرة حرارية) من الطعام أكثر من الأشخاص الذين يأكلون من أوعية أصغر في تحليل 72 دراسة،

وجد العلماء أن الناس الذين يأكلون في صحن صغير لا يزيدون في الوزن و الدهون ويكون النظام الغذائي صحي لديهم.

  • استبدل الكربوهيدرات البسيطة بالمعقدة. الكربوهيدرات غير المصنعة:
    النظام الغذائي الصحي الثاني
    الكربوهيدرات المكررة معروفة باسم الكربوهيدرات البسيطة أو الكربوهيدرات “الفارغة”.

يتم معالجتها بدقة وتجريدها من جميع العناصر الغذائية والألياف تقريبًا. هذا يعني أنها تضيف سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي دون أي فائدة غذائية.

تشمل أمثلة الكربوهيدرات المكررة الدقيق الأبيض والخبز والأرز الأبيض. ناهيك عن أن تناول جرامات غنية بالكربوهيدرات المكررة قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني. يتيح لك اختيار الكربوهيدرات الكاملة غير المصنعة مثل دقيق القمح الكامل والأرز البني تناول الأطعمة التي تتناولها عادةً مع الفوائد الإضافية للألياف والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى.

  • أضف بعض الفاكهة إلى الشوفان:
    النظام الغذائي الصحي الثالث, تعتبر الفواكه طريقة رائعة لإضافة بعض الألوان والنكهة لشوفان في الصباح. تحتوي الفاكهة على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم المثلى. كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف والمياه التي يمكن أن تساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الفاكهة مصدرًا كبيرًا للبوليفينول – وهو مركب يساهم في الفوائد الصحية للفاكهة والخضروات.
  • تجنب وابتعد عن المشروبات السكرية:
    النظام الغذائي الصحي الرابع, يشرب متوسط ​​الأمريكيين حوالي 45 جالونًا من الصودا المشبعة كل عام ، وفقًا لشركة تسويق المشروبات. فإن هذه المشروبات خطر على الصحة وتؤدي للإصابة بداء السكري من النوع 2 والسمنة ، يمكن أن يتسبب تناول المشروبات السكرية أيضًا في تلف الكبد. الشيخوخة المبكرة والقلق. لذا بدلًا من احتساء العصير المعبأ أو الصودا ، اختر المشروبات غير المحلاة أو الماء المنقوع.
  • حافظ على الطعام الصحي متاحًا بسهولة:
    النظام الغذائي الصحي الخامس, عندما تشعر بالجوع ، فمن المرجح أن تأكل أول ما تراه على المنضدة أو في المطبخ. احتفظ بالطعام الجيد في أماكن يسهل الوصول إليها ومرئية في منزلك ومكان عملك. ضع بعض الفواكه في سلة وضعها على منضدة المطبخ ، وقم بتخزين وجبات خفيفة جيدة على مستوى العين في خزانة المؤن الخاصة بك ، وقم بتخزين الثلاجة بكميات صغيرة من الحبوب الكاملة المطبوخة والفواكه والخضروات الطازجة في العمل ، قم بتخزين اللوز والفستق والتوت المجفف في برطمان وضعه على مكتبك أو في درجه العلوي.

ابدأ في طهي الأغذية وطعامك يوميا وهذا أفضل روتين صحي يومي احسب الملح و الدسم والقليل من السكر و الصوديوم وحساب السعرات الحرارية.

  • أهتم بالمكسرات والبذور:
    النظام الغذائي الصحي السادس, تعد المكسرات مصدر البروتين والدهون الجيدة و الفيتامينات والمعادن ، فإن هذه الأطعمة الفائقة تحتوي على قيمة غذائية عالية. وبالمثل ، تعد البذور مثل بذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين من مصادر الطاقة الغذائية أيضًا. إنها مصدر ممتاز للفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم. يمكنك إضافتها إلى وصفة الخبز المفضلة لديك ، ورشها فوق حبوب الإفطار أو تناولها ببساطة بدلاً من قطعة حلوى.
  • استخدم دقيق الحبوب الكاملة في وصفات الخبز:
    النظام الغذائي الصحي السابع, للحصول على صحة اكثر في جسمك ، استخدم دقيق الحبوب الكاملة في وصفات الخبز الخاصة بك. يشمل دقيق الحبوب الكاملة النخالة والبذرة مما يجعله أكثر تغذية من نظيره المكرر. ابدأ ب إضافة الدقيق الى وصفاتك (أو أي دقيق حبوب كامل آخر من اختيارك) وانظر كيف تكون صحتك. أضف كميات قليلة واستمتع بالطعم, و ينصح به من الأطباء
نظام غذائي صحي

أهم 6 فوائد لنظام غذائي صحي

  • وزن صحي أو الحفاظ على وزن مثالي:
    أول فائدة ل نظام غذائي صحي هي الوزن المناسب, تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للحفاظ على نظام غذائي صحي في أنه يحافظ على لياقة الجسم من خلال توفير جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك. لا يجب الخلط بين اتباع نظام غذائي قاسي واتباع نظام غذائي صحي ، والذي لا يؤدي إلا إلى حرمان جسمك. باتباع نظام غذائي صحي ، يمكنك تحقيق التوازن المناسب في جسمك والحفاظ على وزن مثالي. وان كنت تعاني من خسارة الوزن يمكنك قراءة مقالتنا برنامج خسارة الوزن في 30 يوم.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية:
    ثاني فائدة ل نظام غذائي صحي هي الوقاية من أمراض الدماغ, يمكن تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بسهولة عن طريق تناول الأطعمة الجيدة. يجب أن يشتمل النظام الغذائي الصحي لهذا السبب على انخفاض الدهون المشبعة والكوليسترول الذي يمكن أن يخفض ضغط الدم ويمكن أن يمنع تراكم البلاك الذي قد يؤدي إلى السكتة الدماغية.
  • تقوية نظام المناعة الخاص بك:
    ثالث فائدة ل نظام غذائي صحي هي المناعة القوية, يقوي جهاز المناعة لديك أيضًا من خلال تناول نظام غذائي صحي ومتوازن. يمنعك نظام المناعة الأفضل من السقوط في المرض بشكل متكرر ويحسن طاقة جسمك في التحسن بسرعة عندما تمرض أو تصاب بمرض ما.
  • شكلك يبدو رائع:
    رابع فائدة ل نظام غذائي صحي هي المظهر الجذاب والرائع, الفائدة الإضافية التي يمكنك الاستمتاع بها بالحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن هي أنه يمكنك تحسين توهج بشرتك وحالة شعرك. يمكنك أن تبدو أفضل بصحة جيدة وقوة عندما تحافظ على نظام غذائي سليم ومتوازن.

زيادة استهلاك إجمالي التغذية المفيدة تجعلك تبدو بشكل أجمل.

  • العيش طويلا:
    خامس فائدة ل نظام غذائي صحي هي العيش حياة طويلة وعمر أكثر, يحسن النظام الغذائي الصحي أيضًا أداء جسمك ويوفر لك حياة طويلة صحية للاستمتاع بجمال الطبيعة لفترة أطول. وبالتالي ، يمكنك حتى تحسين نوعية حياتك والمساهمة بشيء ذي قيمة لأجيالك القادمة في عائلتك من خلال الحفاظ على نظام غذائي صحي
  • الوجبات الصحية تعزز فقدان الوزن:
    سادس فائدة ل نظام غذائي صحي هي تعزيز ومساعدة خسارة الوزن والدهون, من المحتمل أنك لن تحصل على الكثير من الحظ إذا كنت لا تأكل جسمًا صحيًا وتغذي جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها. تجويع نفسك طريقة خطيرة لفقدان الوزن لأنك تفقد العضلات ، وتبطئ عملية الأيض ، وتستنزف التغذية الأساسية ، وفي النهاية تنشط جميع أنواع الإجهاد والأنظمة التعويضية في جسمك التي ستجعلك تزيد الوزن مرة أخرى …. عادة على شكل دهون. إن تناول طعام صحي يتكون من وجبات صحية منتظمة هو أفضل طريقة لفقدان الوزن والحفاظ عليه. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تفقد الوزن فإنك تبدأ ببطء في فقدان جميع المخاطر الخطيرة التي تأتي مع زيادة الوزن والسمنة ، خاصة إذا كنت تفقد الوزن بمجرد تناول الأطعمة الصحية.
خسارة الدهون

أفضل طريقة لخسارة الوزن

الطريقة الفعالة لتقليل الدهون وفقدان الوزن الزائد ومن افضل نصائح لخسارة الوزن هي قهوة الكابتشينو. هذا الكابتشينو هو أحد أنواع القهوة المفضلة لدى الجميع. لها العديد من الخصائص التي تمنحنا راحة البال. إنه مشروب غني بالبروتين ومثالي لأي نظام غذائي صحي ويساعد على إنقاص الوزن. كابتشينو MCT هو نوع من المشروبات التي تساعد على النحافة.

يمنح الجسم دفعة كبيرة من الطاقة ويقود عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. يحتوي الكابتشينو MCT على بعض المكونات التي تساعد بشكل طبيعي على تقليل الوزن الزائد ، كما أنه يحرق السعرات الحرارية.

يمكنك أن تشرب وتضيف إلى يومك ووجبتك ، ويمكنك اضافة الحليب والسكر ، فهي ممتازة للنساء والرجال وغير مناسبة للأطفال أقل سن البلوغ، إذا كان اطفالك يعانون بالسمنة على سبيل المثال فعليك ابعاد و التوقف عن إعطائه الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على الزيوت والفشار والوجبات الخفيفة والأطعمة الحلوة و تنظيم اكله و استبدال بأطعمة صحية في إجمالي عدد مرات تناول الإفطار والعشاء والغداء مثل

  1. شرب الماء
  2. البيض
  3. الأسماك
  4. الألبان
  5. الفواكه
  6. اللحوم
  7. والخضروات
  8. سلطة
الرعاية الصحية

لذا ابدأ في أن تكون حياتك أكثر صحة باتباع هذه النصائح لفقدان الوزن لأن هذا هو مؤشر الإنسان الصحي والحياة الخالية من الأمراض

أتمنى أن استفدت من المقالة وعلمت بأفضل نظام غذائي صحي

أترك لنا تعليقك ان استفدت وشكرا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *