نصائح لخسارة الوزن

نصائح لخسارة الوزن | 10 نصائح ستغير وزنك

نصائح لخسارة الوزن

قبل ان نقدم لك نصائح لخسارة الوزن وقبل كل شيء اقرأ مقالتنا الرئيسية عن برنامج خسارة الوزن في 30 يوم ان لم تقرأها نرجوا منك قرائتها لان هذه المقالة تابعة لها. سنقدم لك بعض نصائح لخسارة الوزن

لنبدأ

إذا درسنا وضعنا الحالي 2021 وفي ظروف الحجر الصحي بسبب كورونا ، ومع الجلوس في المنزل وتناول الكثير من الطعام وخاصة الكربوهيدرات والدهون ، أصبح جسمنا غريبًا ، بطنًا كبيرًا ، عضلات صغيرة ، وكل ذلك بسبب التغذية السيئة.

لكن في هذه المقالة سوف نغير جسمك ونئامك الغذائي ونخبرك بأفضل نصائح لخسارة الوزن.

نصائح لخسارة الوزن

نصائح فعالة لإنقاص الوزن:

إليك 10 نصائح لخسارة الوزن بسرعة

  • مارس الحركة وتعويد الجسم على الحركة:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: أن تجعل جسمك يتحرك.

افعل ذلك في النوم أو الجلوس أو الوقوف أو المشي. فقط تحرك. لدى الناس فكرة خاطئة مفادها أن الجلوس وعدم تحريك الجسم سيخسرون دهونهم كيف تخسر وانت لا تحرق السعرات الحرارية المطلوبة السكون لا يحدث فرقًا ، لكن كل دقيقة تحرك تحدث فرقًا. (وأظهر بحث نُشر في يناير 2014 في مجلة Progress in Cardiovascular Diseases أن النشاط البدني أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن الزائد.

  • مراقبة أكلك و الطهي والتحضير ان كنت في رحلة:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: أن تراقب أكلك.

قصة حقيقية: قصة لمراقبة اكلك وحساب سعرات الحرارية, هذه القصة من Kyra Williams تقول كيرا:
كل يوم أحد أطبخ ما يكفي من الدجاج لمدة أسبوع. أقطع الدجاج ، وأخبزه بالتوابل ، واضيف 3.5 أوقية (ماء) ، وأضع هذا القدر في وعاء به بعض الخردل والخضار المجمدة ، حتى أتمكن من الحصول على وجبة في اليوم لأكلها. آخذ الوقت الكافي لتقسيم ربع كوب من الشوفان الملفوف ، وملعقة كبيرة (ملعقة طعام) من زبدة الفول السوداني الطبيعية ، وملعقة كبيرة من الكتان المطحون ، وقليل من مسحوق البروتين والقرفة للتحلية في عبوات فردية. لذلك عندما أكون جائعة ونشيطة في الصباح ، كل ما علي فعله هو إضافة الماء والميكروويف لتسخينه واكله! ” —- كيرا ويليامز ، مدربة شخصية في بوسطن.

  • لا تفوت الوجبات الرئيسية:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: أن تحافئ على الوجبات ال3.

الفطور و الغذاء و العشاء هو ما نقصده: تذكر أن الهدف النهائي لجسمنا هو البقاء على قيد الحياة وكيف نبقى على قيد الحياة اذا لم نأكل ونغذي جسمنا. بمجرد أن يتم إبعادنا عن السعرات الحرارية – التي هي حرفياً طاقة الحياة لأجسامنا – ستفعل كل شيء من أجل ان تعيش طويلا فليس هناك من يريد ان يموت إلا اذا كان مجنون. إن أجسامنا تعرف ما هي الأطعمة الأعلى كثافة في الطاقة ، وسوف نتوق إليها أكثر. احترم جوعك ولا تسمح لجسمك بالتفكير في أنه يتضور جوعًا. يتعارض هذا مع العديد من أساليب الحمية الغذائية ، لكن هذه الأساليب لا تعمل حقًا بشكل جيد للأشخاص على المدى الطويل.

وجبات الصحية التي تحتوي على الخضروات و الفواكه تؤدي الى نمط روتين قليل سعرات من خلاله ستخسر دهون بدل الامتناع عن الاكل او تقليله بنسبة كبيرة باعتقادك ستخسر وزن ولكن هذا ليس صحيح. تجنب هذا

خسارة الوزن
  • استخدم طبقًا أصغر حجمًا (صحن أصغر للأكل:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: تناول الطعام بصحن اصغر

استخدام أطباق أصغر يمكن أن يساعدك على تناول كمية أصغر. باستخدام أطباق وصحون أصغر ، قد تتمكن من التعود تدريجيًا على تناول أجزاء أصغر دون الشعور بالجوع ، حسب خبراء التغذية يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى تخبر المعدة الدماغ بأنه ممتلئ ، لذا تناول الطعام ببطء وتوقف عن الأكل قبل أن تشعر بالشبع.

  • لا تأكل الكربوهيدرات إلا إذا كانت تحتوي على ألياف مرتبطة بها:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: تناول الكربوهيدرات

تجبرك هذه الطريقة على التخلي عن الكربوهيدرات السيئة (الحلوى ، الخبز الأبيض ، الصودا) والتمسك فقط بالكربوهيدرات عالية الجودة ، كما تقول كريستين كيركباتريك خبيرة تغذية: كلما زادت الألياف في نظامك الغذائي ، كان ذلك أفضل! تساعد الألياف في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول ، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وسرطان القولون والمستقيم وأمراض القلب. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الحبوب البقوليات (الفاصوليا المجففة والعدس) والخضروات (كرنب بروكسل والبروكلي والسبانخ والقرع والبطاطا الحلوة) و الفاكهة الطازجة (التفاح والتوت والبرتقال والكمثرى). والفيتامينات

  • ركز على السلوكيات الصحية وليس الرقم على المقياس:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: مراقبة التغيير

من السهل أن تصاب بالإحباط عندما تعمل على شيء وتنتظر نتيجة وتنظر إلى وزنك وتراه لم يتغير. تقول آنا تايلور “ركز بدلاً من ذلك على اتخاذ خيارات طعام جيدة ، و اتباع النظام صحي ومطاردة هدفك و ممارسة الرياضة بانتظام”. “إذا واظبت بهذه السلوكيات ، فأنت في الطريق الصحيح” استبدل هدفًا مثل “خسارة 2 رطل في الأسبوع” بأهداف صغيرة مثل “خسارة 2 كيلو و حرق في الاسبوع ، ويتم ذلك عن طريق “تناول صحنا من الخضار على العشاء” أو “المشي 20 دقيقة يوميًا” أو “الاحتفاظ ببروتين لبناء العضلات”. إذا شعرت بخيبة أمل من تقدم وزنك في نهاية الأسبوع ، ففكر في مدى تمسكك بهدفك وحلمك. “إذا أستمريت على هذه الطريقة “فتهانينا”
وإذا قصرت ، اسأل نفسك لماذا. هل كانت الأهداف صعبة للغاية؟

هل تحتاج إلى نظام دعم أقوى؟ هل هناك حاجز في طريقك؟ ثم إما أن تعدل أهدافك أو تركز على العوامل التي يمكنك التحكم فيها ، “حاول تتبع تغييرات نمط الحياة ، والطعام ، والتمارين الرياضية ، والوزن في مفكرة. في نهاية كل أسبوع ، تحقق من العادات الجديدة التي تسير على ما يرام والتي تحتاج إلى مزيد من العمل. “صحتك هي رحلة مدى الحياة” ، استمر وانظر لاهدافك وراقبها ستجد العجب بسرعة ومدة زمنية سريعة.

قياس الوزن
  • لا توجد أطعمة محظورة بنسبة 100 في المائة:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: النظر الى المكونات وليس الاكل نفسه

عند تصنيف الأطعمة على أنها “جيدة” و “سيئة” ، فإنك تركز بشكل طبيعي على الأطعمة التي لا يجب عليك تناولها و لكنك لا تزال تتوق إليها – ومن المحتمل أن تتوق إلى المزيد عندما تكون سيئة تمامًا. تقول جينيفر ويلوبي: “ركز بدلاً من ذلك على اختيار المكونات الصحيحة في الأطعمة لانها تمثل بنسبة 70 إلى 80 بالمائة من الطعام نفسه”. “هذا ، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية الروتينية الصحية ، يمكن أن يؤدي إلى إنقاص الوزن على المدى الطويل.

ويترك مجالًا للمناورة للاستمتاع بـ “الأطعمة الممتعة” من حين لآخر دون الشعور بالذنب أو الاستياء
مثلا بيتزا بمكونات جيدة افضل من بيتزا بمكونات سيئة.
“عند النظر الى المكونات في الوجبة وليس الطعام نفسه ستفهم ما الطعام الجيد والطعام السيء ، ستعلم جسمك أي الخيارات أفضل وستغذي جسمك بشكل أكثر فعالية ، بدلاً من إعطائها قوائم اطعمة الهدف منها الشبع, يمكنك تناول جميع الأطعمة بمجرد معرفة مكوناتها. وتقول إن الشعور بالذنب من تناول الأطعمة الممنوعة يمكن أن يتحول إلى مشاعر غير صحية في الطفولة والمراهقة وحتى البلوغ.

  • أحسب السعرات الحرارية بحكمة (راقبها):
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: مراقبة السعرات الحرارية

كل السعرات الحرارية ليست متساوية. تقول جوليا زومبانو: “إذا كان نظامك الغذائي يتكون أساسًا من السكر والدهون المشبعة / المتحولة والملح – الزيوت يمكن أن تسبب إدمانًا شديدًا – و ستطور الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الكثيفة والسعرات الحرارية ذات القيمة الغذائية القليلة”. وهذا يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن أو عدم القدرة على فقدان الوزن.

تناول طعامًا غنيًا بالبروتينات والدهون الصحية والألياف وحساب سعراتها، فستشعر بالرضا طوال اليوم و ستحصل على الجسم المثالي. سيساعدك هذا في الحفاظ على مستوى أقل من السعرات الحرارية ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

  • خطط لوجبات الغد اليوم:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: التخطيط لما ستأكله غدا

التخطيط المسبق امر ليس بالضرورة ولكن وضع خطة غذائية يقلل من التفكير الزائد والحيرة وهذا النوع ينصح به من قبل الدراسات التي حدثت, عندما البدء بالتخطيط المسبق ستريح عقلك العشاء. من المحتمل أن يؤدي التخطيط أثناء التنقل إلى توفير خيارات أقل قيمة من حيث القيمة الغذائية والسعرات الحرارية إلى مائدتك.

عندما تجلس لتناول العشاء الليلة ، خطط لما ستأكله على العشاء غدًا. يكون القيام بذلك أسهل كثيرًا عندما لا تكون جائعًا”.

“يمنحك هذا أيضًا وقتًا لإخراج شيء ما من الفريزر ، وتقطيع الخضار الليلة لوضعه في وعاء صباح الغد ، واخبار عن أفراد الأسرة الذين سيكونون في المنزل لتناول العشاء.

  • لا تزن وزنك كثيرًا:
    من أهم النصائح لخسارة الوزن: لا تقس وزنك كل يوم

لن يتغير وزنك في يوم. قاوم الرغبة في أن تزن نفسك بشكل يومي. ميزان نفسك كثيرًا قد يحبط عزيمتك. زن نفسك مرة كل الأسبوع. فهذه خطة رجيم رائعة

أفضل طريقة لخسارة الوزن


الطريقة الفعالة لتقليل الدهون وفقدان الوزن الزائد ومن افضل نصائح لخسارة الوزن هي قهوة الكابتشينو. هذا الكابتشينو هو أحد أنواع القهوة المفضلة لدى الجميع. لها العديد من الخصائص التي تمنحنا راحة البال. إنه مشروب غني بالبروتين ومثالي لأي نظام غذائي صحي ويساعد على إنقاص الوزن. كابتشينو MCT هو نوع من المشروبات التي تساعد على النحافة.

يمنح الجسم دفعة كبيرة من الطاقة ويقود عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. يحتوي الكابتشينو MCT على بعض المكونات التي تساعد بشكل طبيعي على تقليل الوزن الزائد ، كما أنه يحرق السعرات الحرارية.

يمكنك أن تشرب وتضيف إلى يومك ووجبتك ، ويمكنك اضافة الحليب والسكر ، فهي ممتازة للنساء والرجال وغير مناسبة للأطفال أقل سن البلوغ، إذا كان اطفالك يعانون بالسمنة على سبيل المثال فعليك ابعاد و التوقف عن إعطائه الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على الزيوت والفشار والوجبات الخفيفة والأطعمة الحلوة و تنظيم اكله و استبدال بأطعمة صحية في إجمالي عدد مرات تناول الإفطار والعشاء والغداء مثل

  1. شرب الماء
  2. البيض
  3. الشاي
  4. الخبز
  5. الفواكه
  6. اللحوم
  7. الخضروات
  8. أوميغا 3

ويمكنك فعل ذلك بالسيطرة والإضافة إلى أطعمته والتوقف عن إعطائه أطعمة غير صحية وإعطائه النصائح والتحدث أكثر عن الأطعمة الجيدة والنوم مبكرًا هو أفضل خطة له ، وهذا أيضًا هو أفضل نظام غذائي يومي له.

لذا ابدأ في أن تكون حياتك أكثر صحة باتباع هذه النصائح لفقدان الوزن لأن هذا هو مؤشر الإنسان الصحي والحياة الخالية من الأمراض

أتمنى أن استفدت من المقالة وعلمت بأفضل نصائح لخسارة الوزن

أترك لنا تعليقك ان استفدت وشكرا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *