تمارين الجيم | أفضل 6 تمارين وفوائد وعيوب الجيم

الصالة الرياضية هي أفضل مكان لممارسة تمارين الجيم وبناء عضلاتنا والحصول على شكل جسم لا يصدق وأن تكون إنسانًا يتمتع بصحة جيدة والحصول على أفضل أسلوب حياة. إنها أقوى الطرق لبناء العضلات وهي المفضلة لدى أي شخص في هذه المقالة سوف نتعرف على الصالة الرياضية ونكتشف قائمة أفضل تمارين الجيم، وما هي المزايا والعيوب خطوة بخطوة.

أفضل تمارين الجيم الصالة الرياضية:

تمرين الكايبل كروس
  • 1- تمرين الكيبل كروس للصدر: من تمارين الجيم تمرين الكيبل كروس هو افضل تمرين للصدر هناك تمارين اخرى للصدر مثل البنش بريس ولكن الكيب كروس يعد افضل تمرين يستهدف جميع زوايا الصدر، تمرين الكيبل يقوي عضلات الصدر، تتكون عضلة الصدر من 3 اجزاء وهي جزء علوي و وسط و سفلي، وتمرين الكيبل تمرين عزل يستهدف الصدر فقط عكس نظيره البنش بريس الذي يستهدف عضلات اخرى مثل الترايسبس والكتف طريقة الاداء: اول خطوة الهاندل في اقصى ارتفاع في الجهاز الكيبل ثاني خطوة قف في المنتصف واتخذ خطوة للامام ثم اسحب الهاندل ثالث خطوة ظهرك مفرود مع 10 درجات انحناء للامام رابع خطوة اثني كوعك من 10 الى 15 درجة خامس خطوة اعمل انقباض لعضلات البطن سادس خطوة اسحب الكابلين في شكل دائري في نهاية كل عدة قم بالضغط على العضلة واثبت لمدة ثانيتين والاخير ارجع ببطء لوضع الابتداء في مدة 2ث الى 3ث بحيث تستفيد من الانقباض العضلي السالب كفاءة هذا التمرين في استهداف عضلة الصدر هي 10/10 اضفه الى روتين تمارينك.
تمرين البلانك
  • 2- تمرين البلانك للبطن: من تمارين الجيم تمرين البلانك, تمرين البللانك تمرين رهيب تمرين يرسم عضلات البطن بشكل كبير. تمرين البلانك اذا واظبت عليه بطنك ستصبح هائلة وقوية تمرين البلانك يعد افضل تمرين يستهدف عضلات البطن والكور (الحوض)، لما يكون عضلات بطنك قوية تقدر تشيل اوزان عالية فالبطن تشكل ثلث قوة تحمل الشخص، الاوزان العالية والثقيلة تحتاج الى بطن وحوض قوي لرفعها وتمرين البلانك يبعد عنك الالام الظهر والرقبة لانك تقوي عضلات البطن والحوض طريقة الاداء: قم بالاستلقاء على بطنك وارفع جسمك لفوق بحيث تكون يدك وكتفك في زاوية 90 درجة مثل ما موضح لك بالصورة واحرص علم الا تكون يدك مقفولة او واسعة اثبت على هذه الطريقة قد ما تقدر وعيد المحاولة وكررها ومعلومة صاخب الرقم القياسي لأطول بلانك هو جورج هود وهو 18 ساعة تحمل.
  • 3- تمرين الرفرفة الجانبي للكتف: من تمارين الجيم تمرين الرفرفة, للحصول على جسم رشيق وقوي فابدأ من اليدين وتحديدا الكتف، لعضلة الكتف 3 اجزاء، جزء امامي وخلفي و جانبي ويشكل الكتف الجانبي 50٪ من جمال اليدين وال50٪ المتبقية للباي والتراي والساعد، تمرين الرفرة الجانبي يستهدف عضلات الكتف الجانبية بالكامل ويعطيها شكل 3D ثلاثي الابعاد، إذا أردت أكتاف عريضة وبارزة ف تمرين الرفرفة الجانبية هو الخيار، فهو يستهدف عضلات الكتف الجانبية فقط وهذا لا يعني اننا سنهمل الامامي والخلفي بل سنمرنهم ولكن الحصة الاكبر والتركيز الاكبر سيكون للجانبي. طريقة الاداء: احمل 2 دمبل زوجى أو بدمبل فردى، على أن يكون بالتبادل، احني يدك قليلا وابدا برفع الى مستوى كتفك وانزل ببطء كرر هذه العملية بتكرارات حسب هدفك من التمرين وأيضا يستطيع اللاعب أن يؤديه بمفرده أو بمساعدة زميل.
  • 4- تمرين السكوات للأرجل: من تمارين الجيم تمرين السكوات, اكثر الناس يعتقدون ان الارجل ليست مهمة لتمرينها ويركزون على الجزء العلوي من الجسم والناتج جسم ضخم وارجل مثل اعواد الكبريت، هذا ليس التناسق المطلوب والجسم المثالي، اهمال الارجل وعدم تقويتها قد يسبب لك تعب واجهاد سريع بعد وقت قليل من المشي او الجري، لذلك تمرين الارجل يوم من الاسبوع على الاقل يعد مفيد جدا، هناك تمارين عدة للارجل ولكن افضلها هي السكوات، تمرين السكوات تمرين يستهدف الجزء السفلي من الجسم بالكامل ويقويه ويعد افضل تمرين للارجل. طريقة الاداء: يمكنك اداءه بوزن جسمك او استعال اوزان، ويفضل اداءه بأوزان ولكن العب حسب الوزن المناسب لأرجلك ان كنت مبتدأ جدا فابدأ بوزن جسمك اولا ومع الوقت اضف اوزان. هناك فيديو يوضح الطريقة الصحيحة لدكتور حازم شاهده من هنا.
  • 5- تمرين ترايسبس بوشدون: من تمارين الجيم تمرين ترايسبس بوشداون, ان كنت لا تعلم عضلة التراي فهي العضلة الخلفية لليد اذ تشكل الجزء الاكبر من ضخامة اليد، اليد تتكون من عضلتين تسمى الباي والتراي، الباي هي الامامي والتراي هو الخلفي، يهتم اكثر الناس بعضلة الباي ويهملون التراي، ولكن التراي يشكل المساحة الاكبر لتعريض اليد، وتعد التراي من العضلات المساعدة لاغلب التمارين المركبة، تمارين مركبة مثل البنش بريس والسكوات والديدلفت، تقدمك بالاوزان شرطه قوة تراي لديك، عضلة التراي لديها 3 رؤوس وهناك تمارين كثيرة تستهدف كل رأس على حدة ولكن افضل تمرين يستهدف التراي بشكل كبير هو ترايسبس بوشدون او كما يسميه البعض (تمرين الحبل). طريقة الأداء: امسك حواف الحديدة او الحبل ثانيا احني ظهرك قليلا وابدأ بانزال الحديدة لأسفل حتى لنهاية فرد اليد وابدا بالطلوع ثانيا لمستوى صدرك ثم انزل مرة اخرى ولا تحرك سوى ساعدك فقط، طلوع ونزول.
  • 6- الكارديو لتمرين القلب: من تمارين الجيم والتمارين التي يمكنك ادائها بدون الجيم هي الكارديو, هل تساءلت يوما لماذا بعض الاشخاص يتعبون دون البعض ولماذا يشعرون بالارهاق السريع، ببساطة الجواب هو ضعف القلب، كلما كان قلبك اقوى كلما قاومت التعب اكثر، وللقلب تمارين لتقويته، القلب مركز التنفس والحياة ولتقويته يحتاج الى تمرينه وطريقة تمرينه هي الكارديو، الكارديو ان لم تكن تعرفه هو أي تمرين ينشط الدم والقلب ، أمثلة على ذلك الجري كرة القدم الدراجة، وللكارديو فوائد كثيرة، الكارديو يساعد على حرق الدهون نتيجة للعرق الكثير وحرق السعرات الحرارية والكارديو يقوي القلب ويجعله يستحمل اكثر ويضخ اليه الدم. و الدراجة والجري من افضل تمارين الكارديو لقلبك ولجسمك.

من أجل الأمان والتعلم. إذا لم تفهم أسماء هذه التمارين ، فيمكنك تثبيت أي تطبيق ومنصة تتضمن بيانات وفيديوهات كاملة وملفات ومعلومات توضح لك كيفية القيام بذلك أو يمكنك مشاهدة youtube هناك العديد من التطبيقات والفيديوهات المخصصة والتي تمنحك القيمة وتدعم تمارين الجيم وتوضح لك كيفية القيام بالطريقة الصحيحة دون الاصابة، يمكنك تحميل هذه البرامج مجانًا إذا كان لديك ios أو android mobile ، فيمكنك البحث عن أفضل تطبيق وتنزيله من المتجر.

تمارين الجيم

فوائد ممارسة الرياضية:

  • 1- يدعم الصحة والعافية بشكل أسرع: إن القيام بتمارين الجيم والرياضة والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مفيد جدًا لصحة الفرد ولياقته. من خلال العمل والتفاني ، ستحصل على نتائج ممتازة تؤثر بشكل إيجابي على عقلك وجسمك. هناك نسبة عالية من لاعبي الجمنازيوم لديهم صفة ذهنية وشاقة وكانوا بحاجة إلى تحقيق ذلك. واستطاعوا ، فعندئذ يمكنك ذلك. إن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة تمارين الجيم يجعلك تعود بالفوائد العديدة مثل: التخلص من آثار المرض الطريقة الأسهل والأبسط لتصميم عضلاتك إزالة الدهون والأوزان والجيم بالاداء الصحيح يعد سهل وآمن وهي طريقة حقيقية للحصول على الجسم المثالي والأصلي كما أنه يقلل من التوتر ويقلل من الضغط
  • 2- الصالة الرياضية تعطيك العضلات: العضلات المفتولة هي السبب الرئيسي وراء زيارة معظم الأشخاص للصالة الرياضية. بناء عضلات امر رائع تزيد من ثقتك بنفسك وتجعلك تبدوا جميلا. حسنًا ، لا يمكنك الحصول على ذلك إلا من خلال ممارسة تمارين الجيم في صالة الألعاب الرياضية. فقط ساعة واحدة من يومك كفيلة بتمرين جسمك وبناء العضلات.
  • 3- يساعد على محاربة الخرف والزهايمر.
  • 4- تقليل التوتر والقلق والاجهاد: عندما تفكر كثيرا في ضغوط الحياة ومشاكلها، حينها من المنطقي أن يكون لديك ذهنك ومشاعر سلبية، والتوتر يفسد استمتاعك بالحياة والعيش بسعادة ويفسد استمتاعك ايضا مع إخوانك واهلك واصدقاءك ويرهقك بشكل كبير. وعند الوصول إلى مركز هارفارد الطبي تجد من ضمن اللوحات المعروضة كتب فيها الرياضة جرعة من السعادة ، وهي تساعد في تقليل التوتر بشكل كبير ، كما أن كثرة الحركة واشغال النفس بالرياضة. في وقت واحد ، يساعدك على تقليل الضغط والتوتر والتخلص من المشاعر السلبية.

عيوب ممارسة الرياضية:

  • 1- الشعور بالتعب والذنب: الشعور بالتعب والذنب هو أحد الأشياء التي يحتاجها الأشخاص الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية. “تعبت كثيرا” أو “لم أصل إلى هدفي هذه الشهر” أو “لم أمارس أي تمرين طوال أسابيع”. هذه بعض الأمثلة على المذنبين الذين قد تحدث لهم عندما تكون مستعدًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. لا تجعل الأمر صعبًا عليك فطبيعي ان تشعر بالتعب وهذا نتيجة للجهد المبذول، كل منا سيشعر بالتعب اذا بذل طاقة في شيء معين ولكن الطاقة المبذولة داخل صالة الالعاب هي طاقة وتعب سيرجع لك بالمنفعة وهي بناء العضلات، فحاول ان تضع لك هدف و خطة زمنية لتصل الى هدفك ولا تلفت لاي عائق يقف في طريقك سواءا كان تعب او شعور بالذنب ركز على هدفك واسعى اليه وستصل اليه بالاصرار.
  • 2-جفاف الجلد: من الامور الهامة والتي يغفلها الكثيرون هي جفاف الجسم ونقصد بذلك قلة شرب الماء، خروج العرق دون تعويضه بشرب الماء قد يسبب لك جفاف في الجلد والماء مهم جدا لبناء العضلات، فاحرص على شرب الماء كثيرا لتنقل السوائل للعضلات.
  • 3-حرق العضلات: يحدث ذلك نتيجة تمزق العضلات و للاستشفاء وهذا امر قد يكرهه البعض ولا يستحملوه، حق العضلات يحدث نتيجة البناء العضلي وهي دلالة على التقدم الممتاز للبناء، قد لا يحبه البعض ويراه امر غير طبيعي وهذا من قلة المعرفة ولانه امر جديد عليهم فهم لا يستحملوه ولكن كل هذا فقط يحدث في البداية ومع الاستمرار والتحمل قد يصبح امر عاديا.

أعتقد أنك حصلت على بعض المعرفة حول تمارين الجيم ومزاياها، تقدم بطلب لتحسين وتدريب جسمك الآن والوصول إلى أهدافك والحصول على جسم رشيق. إن امتلاك جسم رياضي يزيد من ثقتك بنفسك ويحرق السعرات الحرارية ويمكنك من خسارة الوزن اضافة الى برنامج خسارة الوزن في 30 يوم ، تخطى وانسى الوجبات السريعة التي لن تساعدك في أي شيء سوى معدة كبيرة والكثير من الدهون.

احرص إلى البروتينات والكربوهيدرات والأطعمة الصحية ، وإذا وجدت صعوبة في الحصول على البروتين في طعامك ، يمكنك الحصول على مكمل بروتين جاهز بنكهات مختلفة ، مهما كانت النكهة التي تفضلها يمكنك الحصول عليها من محلات المكملات ، كل ما عليك فعله هو شربه فقط ، وهناك أيضًا مكملات أخرى ، بما في ذلك مكمل الطاقة الذي يساعدك في الحصول على الطاقة أثناء ممارسة تمارين الجيم ، فما الذي تنتظره لبدء رحلتك الآن.

أتمنى أن استفدت من المقالة وعلمت بأفضل تمارين الجيم
أترك لنا تعليقك ان استفدت وشكرا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *